مساحة إعلانية

الجمعة، 22 مارس 2013

يااهالي النجف الاشرف لاتنتخبو حراميا وظالما ؟؟ اسعد كامل

<div style="direction:rtl;text-align:right">يااهالي النجف الاشرف لاتنتخبو حراميا وظالما ؟؟ اسعد كامل</div>:


لن أنتخب مدعوما يبحث عن منصب أو تاجرا يريد زيادة ثروته أو فاسدا يسرق ما تبقى لنا من لقمة هنية أو جاهلا لا يعرف الكتابة أو قبليا ترشح باسم قبيلـته لا باسم الوطن أو فنانا يريد الشهرة أو جبانا يبحث عن القوة أو ملاحقا يبحث عن الحصانة أو أنانيا لا يعرف المحبة أو خائنا باع نفسه طوعاً أو مشهورا لا يعرف أحداً أو تاجر ليزداد عهراً أو ظالما قتلته الملائكة أو منافقا لا يعرف صدقاً أو مسيرا لا يعرف للحرية معنىَ !! كيف سأجده ؟

مع بعض التصرفات والإضافات التي رأيتها ضرورية لتكملة مااراه مناسبا خلال هذه الايام جملة يـُختصر فيها كل الحكايات والقصص العراقية وخاصة من يريدون ان يمثلو الشعب في المحافظات, لم أتذكر يوما ً بأنني عرفت من انتخبه أو بالأحرى من تركت ورقته تقع في يدي لأضعها كاملة ً في صندوق أسموه اقتراعا ً أو ماذا يحمل في جعبته من خطط لنا نحن العراقيون وما الذي يريد أن يحققه من أجلنا عندما يصبح بأصواتنا عضوا في ذاك المجلس, أسئلة كثيرة راودتني لا أعرف لها أجوبة أو أعرف ولكنني لا أدعها تـُداعب خيالي فأتركها تعبثُ وحيدة في ركنٍ لا يصل إليه النور, تعودنا أو قلْ عودونا أن ( لجهلٍ لنا فيه باعٌ طويل ) رمي الورقة الانتخابية في صناديقها دون أن نقرأها أو حتى أن نعلم على ما تحتوي من أسماء أو من هم هؤلاء أصحاب المعالي أعضاء مجلسنا الكرام ..؟؟

 اليوم وفي هذه الحالة الإعلامية المميزة للدعوة إلى ممارسة حقنا الانتخابي لا بد لي من التنويه بأننا في النجف الاشرف هذه المدينة التي عانت الويلات من احكام جائره في ظل النظام البعثي البائد واليوم مقبلين على استحقاقات داخلية هامة على الصعيد السياسي والاجتماعي والاقتصادي لهذا العام وهو ما سينشئ نتيجة الانتخابات في المحافظات وحسب مااطلعنا عليه من خلال زيارتنا الى العراق مرورا بزيارة المحافظات للقاء الاحبة المطلعين والمحللين السياسيين العراقيين وجدنا هناك بعض التغييرات الإيجابية الهامة على الصعيد السياسي والتي ستصب حكماً في المصلحة الوطنية العليا من حيث المبدأ العام  وهذا أمر بحد ذاته خطوة جيدة نتقدم بها ..

وبالتالي فأن وجود الشفافية والحرية لهذه الاستحقاقات ستؤدي بالتأكيد إلى تقارب أشمل وأقوى بين الجميع وهذا ما تؤكده تصريحات بعض المسؤولين في المحافظات في إتباع تلك الشفافية والحرية لكل الاستحقاقات المقبلة فان وجود الإرادة السياسية لمكافحة الفساد الإداري والمالي حسب تصريح  السادة في مجلس محافظة النجف وعلى راسها محافظهم تعطي مؤشرات إيجابية أيضا ً حول توجهات المحافظة ومجلس المحافظة في النجف  لمعالجة ملفات طالت أذرعها وحان وقتها لاطلاع اهالي النجف عليها برمتها ولكن لايسعني الا ان اذكر واحدة منها في هذا السرد المختصر على أمل أن يكون ذلك شاهدا حيا لاهالي النجف الاشراف بعيدا عن الماجورين والمارقين والمنتفعين ..

بدقة متناهية اذكر لكم واقعة متظاهري مطار النجف والذي تستر عليها محافظ النجف ورئيس مجلسها الشيخ نون المعمم بعد قطع الارزاق عن سواق الذين يعتاشون على رزقهم الحلال من امام مطار النجف والذي منعهم الشيخ فايد رئيس مجلس المحافظة من اجل الانتفاع من السهم المالي لهم بجلب سيارات خاصة به وسواق وحرم هولاء الكسبة من العمل فذهبو جميعهم الى المحافظه لجلب الاذن للتظاهر على الظلم والحرمان الذي تعرضو له من قبل هذا المعمم .. تظاهرو بشكل سلمي وجائت الصحف الاعلاميه لتغطية المظاهره  واذا بالمفاجئة الكبرى ان حماية هذا المعمم يطلقون النار على المتظاهرين والقاء القبض على الاعلاميين وكسر كاميراتهم وبعد سماعي لهذا الخبر من اهالي النجف الكرام فان مندوب شبكتنا في النجف ماكث في السجن لمدة يومين دون ذنب مشاراليه ولا لسبب مقترف الا انه تم تغطيته الاعلامية في ظل ديمقراطية مسؤلي محافظة النجف والتهمة التي القيت به في السجن على انه متظاهرا مع السواق المتظاهرين علما ان المحافظة واعلاميها يعرفون هذا الشخص يعمل لدى شبكة معتمدة في العراق وفي اوروبا ..

وبعد جهد جهيد من الكر والعر اخرجنا الموما اليه بكفالة عشرة ملايين في يوم الجمعة الساعة الثانية عشر ليلا علما لايوجد هنالك اي قاضي او مسؤول الا انني اقنعوني بان هذه الشكليات والروتنيات يجب ان تكون بهذه الصيغة  .. خرج مندوبنا مؤلما يائسا من الحق مفزعا من الباطل واهله الذي يجثم على صدور الابرياء في محافظة النجف .. بعدها بدأ التهديد والوعيد لهذا الاعلامي المسكين الذي يعمل مطوعا دون مقابل من اجل خدمة اهالي محافظته واجبروه على الاستقاله من شبكتنا ..

لااريد ان اسرد كل القصة لانها تحتاج الى عشرة اجزاء  بالتالي بقي هذا الاعلامي هاربا من الاعلام كارها الباطل والظلم الذي احل به من وراء من يدعون الحق والحلال والحرام ولااخفيكم اذا قلت ان هولاء بهيكله اسلامية وسلوك بعثي امر من البعث الصدامي ولااخفيكم كل هذه القصة كانت بعلم محافظ النجف وزمرته لاسيما الرشوة في ظل هولاء اصبحت طوعية لااختيارية فالفساد والازبال والشركات الوهمية اتت على ايدي هولاء وللاسف الشديد انهم يعتاشون في ظل دولة القانون  .. وللحديث بقية في الحلقة الثانية



شبكة الاعلام العراقي في الدانمارك

دعوة من شبكة الاعلام في الدانمارك موجهة للعراقي الشريف

<div style="direction:rtl;text-align:right">دعوة من شبكة الاعلام في الدانمارك موجهة للعراقي الشريف</div>:


دعوة من شبكة الاعلام في الدانمارك موجهة للعراقي الشريف
ذكرا و أنثى داخل الوطن و خارجه...الرجاء  أن نتذكر أمريكا صعدت كدولة عظمى من درس بابل القديم , ألا و هو الجميع حقوقهم متساوية و هذه ظاهرة سبقت حضارة اليونان التي كانت تعطي الحقوق فقط للاهل أثينا و تعتبر الباقين غير بشر.... التسقيط أصبح علني و أصبح الكردي يستأسد بالبرزاني و ألسني بعربان الخليج و الشيعي بالاغلبية السكانية وبإيرآن و المسيحي بالامريكان و التركماني بتركيا ... العراقي يجب أن يعرف أنها لعبة قديمة أسمها لعبة الغاز و النفط و يجب أن نتذكرها كلنا

شبكة الاعلام العراقي في الدانمارك

اعتماد شبكة الاعلام العراقي من ضمن الهيأة الإعلامية العليا لبغداد عاصمة الثقافة العربية بممثلها في العراق يعقوب يوسف عبدالله

<div style="direction:rtl;text-align:right">اعتماد شبكة الاعلام العراقي من ضمن الهيأة الإعلامية العليا لبغداد عاصمة الثقافة العربية بممثلها في العراق يعقوب يوسف عبدالله</div>:

اعتماد شبكة الاعلام العراقي من ضمن الهيأة الإعلامية العليا لبغداد عاصمة الثقافة العربية بممثلها في العراق يعقوب يوسف عبدالله

يعد الإعلام المستقل مهما جدا في دعم الديمقراطية في بلدنا الحبيب وخاصة نحن نمضي باستعدادات بغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013
حيث للاعلام دورا مهما ومسؤولية وطنية كبيرة خاصة  المعتمد منهم والذي حصل على فرصة التغطية الاعلامية لهذا المشروع الثقافي الكبير مثل عقد المؤتمرات الصحفية  واللقاءات على عدة محاور وكل محور يصب في تعريف الثقافة العراقية وحضارتها العريقة ،وهنا نطلب ونتمنى من جميع المحطات الاعلامية على مختلف وسائلها  الالتزام بقواعد السلوك الاعلامي الحرفي مع الوفود الاجنبيه التي ستزور بغداد .

كما نود ان نزف الى قرائنا واعضائنا في الشبكة باعتماد شبكة الاعلام العراقي في الدانمارك على تغطية هذا المشروع وتحت اشراف الاعلامي مدير مكاتب العراق يعقوب يوسف عبدالله حيث أقيم اليوم مؤتمرا صحفيا. وتحت شعار (بغداد عاصمة الثقافة العربية ) للمتحدث الرسمي لمشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية  الدكتور نوفل ابو رغيف  حيث حضر هذا المؤتمر بعض الفضائيات والصحف ووكالات الانباء و اللجان المختصة في وزارة الثقافة كما توافد الاعلاميون واصحاب الشان في هذا المؤتمر ..

ومن خلال الاسئلة التي طرحت في المؤتمر حيث شارك ممثل شبكتنا الاستاذ يعقوب يوسف عبدالله بسؤال في محورين الاول هو :
- ما مدى تأثيرات التصريحات التي كانت الأتهامات فيها من قبل بعض الساسة حول اتهام مشروع بغداد عاصمة الثقافة بأنها لإغراض انتخابية
والمحور الثاني :
ما هي نسبة الموافقة من قبل الدول العربية للمشراكة في هذه التظاهرة الثققافية في مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية





شبكة الاعلام العراقي في الدانمارك
جميع الحقوق محفوظة لــ: شبكة الاعلام في الدانمارك 2016 © تصميم : كن مدون