مساحة إعلانية

الاثنين، 25 مارس 2013

"فاعل خير" يتعهد بتقريب وجهات النظر بين الحكومة والمعتصمين وتحقيق مطالبهم

<div style="direction:rtl;text-align:right">"فاعل خير" يتعهد بتقريب وجهات النظر بين الحكومة والمعتصمين وتحقيق مطالبهم</div>:
المسلة  /  قال عضو اللجنة التنسيقية لاعتصام الانبار الشيخ عدنان المشعل، الاحد، إن اللجان تلقت اتصالات من شخص في الحكومة يطلق على نفسه "فاعل خير" تعهد بالعمل على تقريب وجهات النظر وتحقيق مطالب المعتصمين في الانبار.

وذكر المشعل لـ"المسلة" أن "شخص في الحكومة يطلق على نفسه فاعل خير تعهد بالعمل على تقريب وجهات النظر وتحقيق مطالب المعتصمين في الانبار"، مضيفا أن "اللجان الشعبية المشرفة على ساحات الاعتصام في الانبار عقدت اجماع طارئا، مساء اليوم، وتم تشكيل لجنة اطلق عليها لجنة قيادة الحراك الشعبي وتتألف من 20 الى 25 عضواً من منظمي ساحات الاعتصام وعلماء دين وشيوخ عشائر".

وبين أن "اللجنة لها الحق في اختيار الوفد المفاوض مع الحكومة"، موضحا أن "مهام اللجنة التنسيق مع ساحات الاعتصام في الموصل وصلاح الدين وديالى وجميع المحافظات والمناطق التي فيها ساحة اعتصام تطالب الحكومة بتحقيق المطالب الـ14 المشروعة، كذلك فأنها تمتلك صلاحيات عقد الاجتماعات والحوارات مع الوفود الحكومية والعشائرية ومنظمات الامم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني".

وتابع أن "اللجنة لم تضم اي عضو من مجلس محافظة الانبار او الشيوخ الذين يطلون على شاشات التلفاز ويعقدون الاجتماعات مع الحكومة الاتحادية وليس لهم اي حضور في ساحات الاعتصام".

وأشار الى أن "الحكومة لم تسم الوفد المفاوض مع ساحات الاعتصام في الانبار وبقية المحافظات المعتصمة"، لافتاً الى أن "الوفد لم يعلن عن اسماء لجنة  التفاوض مع الحكومة لدوافع امنية".

يذكر ان اللجان الشعبية المشرفة على ساحات الاعتصام في الانبار دعت في وقت سابق من اليوم الاحد الى اجتماع طارئ لاختيار الوفد المفاوض مع الحكومة بشأن مطالب المعتصمين.

شبكة الاعلام العراقي في الدانمارك

عبد الملك السعدي: حكومة بغداد الطائفية تظلم السنة وتعد ذلك عبادة وانتصاراً

عبد الملك السعدي: حكومة بغداد الطائفية تظلم السنة وتعد ذلك عبادة وانتصاراً
www.iraqi.dk
شفق نيوز/ شن رجل الدين البارز عبد الملك السعدي، الاحد، هجوماً شديد اللهجة على الحكومة العراقية متهما اياها بالـ"طائفية" "تظلم" السنة.

وقال السعدي في بيان إنَّ "أشد أنواع الظلم ما يحصل من الحُكَّام على شعوبهم، فقد أعمى هؤلاء الحكَّامُ أبصارَهم وأصموا آذانهم عن سماع تلك النصوص الإلهية والنبوية فسمحوا لأنفسهم بظلم شعوبهم اعتقالا وقتلا وتعذيبا وتهميشا وإقصاء وإعداما وسرقة مستجيبين في ذلك لأسيادهم الذين نصبوهم وأيدوهم من خارج العراق طمعا في المناصب والأموال(...)".

واضاف أنّ "حكومة بغداد اليوم تظلم العراقيين عامة، وتركز في ظلمها على شريحة معينة من الشعب العراقي بكل أنواع الظلم وتعُدُّ ذلك نوعا من أنواع العبادة والانتصار، فقد استحلت دماء العراقيين واستباحت أموالهم وأعراضهم بفكرها الطائفي الذي لم يشهد له تاريخ العراق مثيلاً".

وقال السعدي إن "الحكومة العراقية تضايق المعتصمين الذين يريدون إعادة حقوقهم التي سلبتها منهم هذه الحكومة الطائفية؛ فقد هددت وتوعدت المتظاهرين وفتحت النارَ عليهم وهم عُزَّل مسالمون كما حصل في الفلوجة والموصل والأعظمية وغيرها من مناطق العراق؛ ولا يزال الجناة طليقين دون حساب أو عقاب".

وتابع السعدي وهو من ابرز رجال الدين السنة، "سارعت الحكومة العراقية الطائفية إلى إعدام عدد كبير من الأبرياء الذين حُكم عليهم ظلما بسبب المخبر السري والاعترافات المنزوعة بالتعذيب فكان إعداما سياسيا طائفيا لا قضاءً نزيها عادلا، وهذا ما أفصح به وزير عدل هذه الحكومة".

ويعد هذا البيان للسعدي من اشد المواقف التي يعلنها صراحة، ويأتي بالتزامن مع انتقادات واسعة وجهها رجال دين شيعة وسنة في خطب الجمعة قبل يومين على اداء الحكومة العراقية، وبعضهم طالبها بالاستقالة والتغيير.

شبكة الاعلام العراقي في الدانمارك

مظاهراتنا وشرطة سويسرا ..!!! جمال الطالقاني من سويسرا

مظاهراتنا وشرطة سويسرا ..!!! جمال الطالقاني من سويسرا

شبكة الاعلام العراقي في الدانمارك
جميع الحقوق محفوظة لــ: شبكة الاعلام في الدانمارك 2016 © تصميم : كن مدون